لنشر مقالاتكم: [email protected]

من جديد : إشكاليات توزيع مقاعد كوتا النساء والأقليات في الانتخابات

  • الأثنين: 22 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
وليد كاصد الزيدي من جديد بدأت تطفو على السطح مشاكل تتعلق بتوزيع مقاعد كوتا النساء والأقليات في أعقاب الانتخابات النيابية 2018 ، بعد أن قُدمتْ العديد من الطعون...

مقارنة لحكم صدام.. و بين النظام السياسي الجديد !

  • الأثنين: 22 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
زهير الفتلاوي في بداية الامر لست من المحسوبين على النظام السابق ولكن الحقيقة يجب ان تقال وينصف الشعب العراقي .حكم صدام تميز بالدكتاتورية وحكم الشعب بالحديد...

مؤيد اللامي وغد العرب المشرق

  • الأثنين: 22 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
فراس الغضبان الحمداني الذي يواكب عمل نقابة الصحفيين لا يستغرب مطلقا من جملة تطورات إيجابية يشهدها العراق على المستويين المحلي والخارجي وعلى صعيد العلاقات...

كلّما .. طالما ؟ – حديثٌ نصفه عسكري والآخر مخملي .!

  • الأثنين: 22 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
رائد عمر العيدروسي a \ عاماً بعد عامٍ وبعد كلّ ذكرىً لحرب سنة 2003 ” والتي يسموها ساسة هذا الزمان ومعهم بعض المحسوبين على الإعلام بِ – سقوط بغداد – , وبغداد لم...

تفشي ظاهرة اغتصاب الاطفال, لماذا؟

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
اسعد عبد الله عبد علي كنت منشغلا لجمع معلومات عن حادثة اغتصاب طفلة في الموصل, فكتبت في محرك البحث “جوجل” كلمة اغتصاب طفلة في العراق, فاذا بكم كبير من الاخبار...

السياسة الوسطية

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
غسان توفيق الحسيني الوسطية بالانكليزية هو مصطلح يستخدم للدلالة على التيارات السياسية الوسطية والوسطية يمكن ان ينظر اليها اما كتأكيد لقوة سياسية متميزة عن...

الشعوب والكروب!!

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
صادق السامرائي الشعوب لكي تتفاعل بإرادة جامعة وقوة ضامنة للمصالح المشتركة عليها أن تتحرك في وعاء وطني سليم غير مشروخ أو مثقوب , وأن يكون الوطن خط أحمر لا يمكن...

أمثال يابانية مترجمة عن الروسية (13)

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
ضياء نافع الترجمة الحرفية – كن حذرا مع الذي يصمت. التعليق – يقول المثل الطريف باللهجة العراقية في نفس المعنى – من السكوتي طكي وموتي ومن الورواري خلي وفوتي . (...

التنين الأحمر والزئبق الأحمر والخط الأحمر والـ…… الأحمر

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
حيدر حسين سويري إلتقيتُ السيد إبراهيم وهو صديق قديم يتحدث بلا خوف، يطلق عنان الكلمة بسخرية، لتختزل أكبر المواضيع، وهكذا هو حال ثلة من العراقيين؛ سألت السيد:...

خَيارات الإصلاح أحلاهُنَّ مُرْ !

  • الأحد: 21 أبريل، 2019
  • لا توجد تعليقات
اثير الشرع مُعظم الكُتل السِياسية تُنادي بالإصلاح؛ رغم تأثيرها المباشر والفاعل على الساحتين السياسية والجماهيرية، وهذه الكتل تؤثر على القرار التنفيذي...