لنشر مقالاتكم: [email protected]
اراء سياسية
الأحد: 14 يناير، 2018

يوسف محمد صادق، رئيس برلمان كوردستان المستقيل الصورة مأخوذة من صفحته الشخضية على موقع الفيسبوك

كركوك ناو

عبرّ رئيس برلمان كوردستان المستقيل عن “موافقته” بقبول رئاسة أئتلاف الوطن في محافظات نينوى، كركوك، صلاح الدين وديالى لخوض الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات المقبلة.

وقال مصدر مسؤول في حركة التغيير لـ (كركوك ناو) ان “حركة التغيير والجماعة الإسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة اتفقوا على اختيار رئيس برلمان إقليم كردستان المستقيل يوسف محمد رئيساً لائتلاف الوطن”.

وأضاف بأن “يوسف محمد لم يقبل برئاسة قائمة ائتلاف الوطن، ولكنه قَبلّ برئاسة الائتلاف، وهذا أمرين مختلفين، وهناك من يساند بأن يترأس يوسف محمد القائمة أيضا بمعني ان يكون المرشح رقم واحد للتحالف في انتخابات مجلس النواب، ولكن هذا الامر لم يُحسم بعد وان الاطراف الثلاثة في حوار مستمر حول الموضوع”.

واتفق كل من حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة – برئاسة برهم صالح يوم 11-1 على تشكيل قائمة موحدة في الانتخابات العراقية المقبلة في محافظات نينوى، كركوك، صلاح الدين وديالى، والتي تعتبر من المناطق المتنازع عليها بين حكومة أقليم كوردستان والحكومة المركزية.

يوسف محمد صادق (40 عاما)، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وشغل منصب رئيس برلمان إقليم كردستان وقدم استقالته من منصبه يوم 26-12 من العام الماضي.

يوسف محمد صادق، رئيس برلمان كوردستان المستقيل الصورة مأخوذة من صفحته الشخضية على موقع الفيسبوك

كاتب المقال