لنشر مقالاتكم: [email protected]
الاخبار السياسية
السبت: 24 فبراير، 2018

دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، السبت، إلى إصدار قرار يسمح لمواطني المحافظة بالادلاء بأصواتهم في أي مركز انتخابي قريب عليهم من خلال وضع صندوق للمتفرقة بكل مركز انتخابي في نينوى والمحافظات الأخرى، مبيناً أن نحو مليون شخص من أهالي المحافظة هم نازحون.

وقال الشمري في حديث له إن “هناك ظرفاً استثنائياً يعيشه أبناء محافظة نينوى فما يقرب من مليون نازح بعيدون عن مناطقهم في مخيمات أو محافظات أخرى نتيجة دمار مناطقهم وعدم توفر أية خدمات أساسية للمعيشة فيها”، مبيناً أن “تلك العوائل بعيدة عن المراكز الانتخابية التي حددت لهم، بالتالي فان هذا الوضع سيحرمهم من المشاركة بالانتخابات”.

وأضاف الشمري، أن “أبناء نينوى هم الاكثر حرصا وضرورة في التعبير عن رأيهم واختيار من يدافع عن مظلوميتهم ويسعى لاستعادة حقوقهم، بالتالي فان منحهم الفرصة للمشاركة بالانتخابات ضمن قرار خاص يسمح لهم بالادلاء بأصواتهم بأي مركز انتخابي قريب عليهم سيعطي زخماً أكبر للمشاركة واختيار الأنسب لتمثيل المحافظة”.

ودعا الشمري، إلى “وضع صندوق خاص للمتفرقة بكل مركز انتخابي في نينوى أو المحافظات الاخرى يستطيع ابناء نينوى من العوائل النازحة الادلاء باصواتهم فيه ضمن الية خاصة تضمن حقوقهم بالمشاركة بالانتخابات”.

يشار إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات النيابية في الثاني عشر من شهر آيار المقبل.

كاتب المقال