لنشر مقالاتكم: [email protected]
تغريدات سياسية
السبت: 6 يناير، 2018

كشفت هيأة النزاهة، اليوم الجمعة، عن تمكنها من ضبط رئيس وأعضاء لجان بمديرية تربية صلاح الدين مُتلبِّسين بتنظيم معاملات شراء وهميّة بمبلغ مليار وسبعمائة وخمسين مليون دينار.
وذكر بيان للهياة، أن “الهياة تمكنت من ضبط رئيس لجنة المشتريات في مديرية تربية صلاح الدين وثلاثة أعضاء في عدد من اللجان متلبسين بتنظيم معاملات شراء وفواتير (وصولات) وهمية وصرف مبلغ مالي مقداره, مليار وسبعمائة وخمسون مليون دينار”.

واضاف البيان ان “دائرةُ التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن عملية الضبط التي نفِّذَت بموجب مذكَّرة قضائية، أوضحت بأن وحدة الضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق الهيأة بمحافظة صلاح الدين تمكَّنت من ضبط رئيس لجنة مشتريات مديرية تربية صلاح الدين وثلاثةٍ من أعضاءٍ لجان المشتريات وفحص المشتريات وتحديد الأسعار”.
وتابعت الهيأة بحسب البيان أن “المُتَّهمين الأربعة أقدموا وبمساعدة متَّهمين آخرين على تنظيم معاملات شراء وهمية تُقدَّرُ مبالغها بـ(1,750,000,000) مليار دينار”.
واشارت إلى أن “لجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق صلاح الدين نفَّذت عمليَّات البحث والتحرِّي في مديرية التربية بناء على المعلومات التي وردت للمكتب، وتمكنت من ضبط (21) معاملة شراء و(5) دفاتر إخراجٍ مخزني، إضافةً إلى ضبط سجل المخزن العام الخاص بالمديرية، وتمّ تنظيم محضر أصولي بالمواد المضبوطة”.

كاتب المقال