لنشر مقالاتكم: [email protected]
تغريدات سياسية
الأربعاء: 31 يناير، 2018

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق،  الاربعاء،اجتماعا لتسليط الضوء على التحضيرات النهائية لمؤتمر الكويت، مؤكدا ان حجم مشاركة الدول سيكون سندا كبيرا للعراق.
وذكر المكتب الاعلامي للامانة  في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان “الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، ترأس اجتماعا مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، يان كوبيش، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، سامي الاعرجي في دار الضيافة لتسليط الضوء على التحضيرات النهائية لمؤتمر الكويت، حضره سفراء الدول العربية والاوربية في العراق، بحضور مديرة مكتب العراق في البنك الدولي، يارا سالم، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ، السيدة ليزا كراندي”.
واضاف ان “العلاق استعرض خلال الاجتماع تفاصيل ما تم التوصل اليه من تحضيرات لمؤتمر الكويت”، مؤكدا ان “حجم مشاركة الدول سيكون سندا كبيرا للعراق، وان الدول تواقة الى التعامل مع العراق بعد ان حقق النصر الكبير وهيأ أرضية صالحة للاستثمار، وانه اليوم بصدد الانفتاح الخارجي لاستقطاب الشركات الكبرى”.
ومن جانبه، هنا، يان كوبيش، انتصارات العراق الأخيرة، داعيا جميع الدول الى “مساهمة ليس فقط باستقرار العراق بل المساهمة في تطوير المنطقة ككل، لتصبح نموذجا لنجاح التعاون الدولي في خلق منطقة رائعة”، كما طالب بـ”تحشيد الجهود الدولية كي تستمر بدعم العراق وشعبه في المرحلة القادمة”.

كاتب المقال