لنشر مقالاتكم: [email protected]
مقالات
الثلاثاء: 6 ديسمبر، 2016

كاتب المقال / سعد الاوسي

دأب بيت طبرة على سرقة الدولة العراقية في كل العهود والعصور بكل اجتهاد وباشكال شتى…فمرة نراهم ملكيين حين توجب المصالح ومرة (( قومجيه )) حين يعتري القوميون سدة الحكم واخرى (( بعثيين )) حين يحكم البعثيون ثم فجأة ينقلبون من اقصى اليسار الى اقصى اليمين فيصبحون (( دعوجيه )) في زمن نوري المالكي وحسن السنيد وعدنان الاسدي يفترشون حضن الحكومة وتنقلب رفيقي الى مولاي بين ليلة وضحاها بقدرة قادر….فمن اي ملة انتم……(( بروح الزايره ))………….؟!! الآن فقط عرفنا لماذا سميتم بيت طبرة لانكم تعودتم على طبر المال العام دائماً…..اللعنة عليكم وعلى من يسهل اموركم ويتعاون معكم واللعنة على الساكت عنكم …فبالامس ابنكم اصيل طبرة نائباً اول لعدي صدام حسين واليوم يتصاهر مع عدوه عدنان الاسدي ويعيث بوزارة الداخلية عمه (( ابو المره السيد الوكيل الاقدم )) فساداً ويرتشي ويسرق اموال الشعب ويأمر وينهي ويجرم ويبريئ….أنه العراق العظيم هذا الذي تعبثون به يابيت طبرة فمن انتم………؟!!

ولاندري كيف ارتضت حكومة المخلوع نوري المالكي ان تتعامل وهي التي تدعي التشدد ضد البعثيين والنظام السابق ان تتعامل مع شخص مثل اصيل طبرة وهو معروف العلاقة باعلى رؤوس النظام (( يعني حزب الدعوة يصرون على اجتثاث معلم في الناصرية بحجة انه بعثي سابق بينما يفتحون خزائن الدولة وسلطاتها امام هر كبير كان في مطابخ قصور عدي مثل اصيل طبرة اشلون رهمت ماندري ))…………… ولكم والله ماصايره لا بالفوار ولا بحي الطرب………………….؟!!

وجديد بيت طبرة هذه الايام ظهور آخر طبعة من نماذجهم الانتهازية المدعو (( وهب طبرة )) الذي يعتبر آخر صيحة (( طبراوية )) تركب ظهر الدولة حيث اصبح هذا (( الوهب )) فجأة اهم الفاعلين والمؤثرين في وزارة الداخلية عبر دعم ابن عمه الانتهازي ذي الوجوده المتعددة اصيل طبرة للاستحواذ على العقود السمان في وزارة الداخلية (( اشلون رهموها هم الله الاعلم ))……………..!!

وفي ذات السياق ومن اجل الاستفادة من الخبرات الوطنية ارى لزاما علي ان انصح السيد اصيل طبرة بافتتاح مدرسة او معهد او كلية لتعليم فن اللواكة والانتهازية لانه صاحب تجربة طويلة ورائدة في هذا المجال وقد اثبت بتاريخه الحافل انها الطريقة المثلى للصعود على سلالم الدولة العليا في كل العصور ومن المؤكد ان هذا المشروع سيكون رابحاً حيث سيزدحم عليه حشد كبير من اشباهه الطامحين الى بلوغ نفس النجاحات (( الطبراويه )).

يراودنا ظن مؤرق ان نماذج وصولية عفنة مثل اصيل طبرة يمكن ان تجد لها طريقاً للجلوس في احضان اي سلطة تحكم العراق حتى لو حكمنا داعش لاسمح الله حيث سنجد وقتها اصيل طبرة بلحية طويلة ودشداشة قصيرة وقد صار مفتياً لداعش (( ياجماعة بس لا يوم القيامة هم نلكه اصيل طبرة كدامنه صاير مسؤول مهم بالجنة……مو معقولة لان هناك اكو رب عادل واكيد اصيل وامثاله من المنافقين في الدرك الاسفل من النار شوي وقلي وسلك على الكتلوك ))….!
خارج المتن//

الشباب الطاشين بالعراق من يشوفون فتاة حلوة يكولون (( حاته اصيلة )) …ياترى اصيل طبرة هم يعتبر (( حاااااااااااااااااااات )) ….لو لاله……؟!! يعني من انكول عليه اصيل يزعل لو يغلس ….؟!! ……………………؟!! افتونا يرحمكم الله ياانصار المرحوم ابو خالد (( سعدي الحلي )).

كاتب المقال