لنشر مقالاتكم: [email protected]
ادبيات
الأحد: 12 فبراير، 2017

بدأت اليونسكو وبالتعاون مع وزارة التربية تجريب النظام الوطني لإدارة المعلومات التربوية (سيمز).

وذكر بيان لليونسكو ان ” هذا النظام يهدف لتوفير المعلومات والتفاصيل الدقيقة والمحدثة عن النظام التربوي – التعليمي في العراق وبما يخدم عملية اتخاذ وصنع القرارات في القطاع التربوي ” مبينا ان ” تطوير واختبار نظام إدارة المعلومات التربوية “سيمز” هي مساهمة اليونسكو في برنامج تحديث القطاع العام العراقي ، تنفذ بالاشتراك مع الأمم المتحدة في العراق “.

واضاف ان ” تجريب نظام إدارة المعلومات التربوية في مديرية تربية الرصافة الثالثة في بغداد هو نتيجة لجهود كبيرة ومتواصلة في استثمار الموارد المالية والبشرية بشكل مستدام من قبل منظمة اليونسكو “.

ونقل البيان عن مديرة مكتب اليونسكو للعراق /لويز اكستهاوزن/ قولها انه ” بات لدى العراق اليوم نظام قادر على جمع البيانات عن جميع أشكال التعليم ، ولكل المستويات من المدارس إلى المراكز الإدارية العليا ” مشيرة الى ان ” مثل هذا النظام الشامل أمر بالغ الأهمية لتعزيز موارد التخطيط وإدارة وإصلاح قطاع التربية في العراق “.

من جانبه قال مدير عام التخطيط التربوي في وزارة التربية سعد إبراهيم ، اننا ” سنفعل كل ما بوسعنا لضمان تنفيذ هذا النظام المعلوماتي، لأنه أمر غاية في الأهمية لتحسين إدارة نظام التعليم في بلادنا “

كاتب المقال