لنشر مقالاتكم: [email protected]
اخبار مقتبسة
الأربعاء: 5 أبريل، 2017

كشف النائب عن المكون التركماني نيازي معماري اوغلو، الاربعاء، عن جمع النواب التركمانتواقيع اكثر من 200 نائب من مختلف القوى السياسية لاصدار قرار باقالة محافظ كركوك وحل مجلس محافظتها، عازيا ذلك الى قرار رفع علم اقليم كردستان في المحافظة والتصويت على استفتاء ضمها للاقليم.

وقال اوغلو إن “نواب المكون التركماني في مجلس النواب جمعوا تواقيع لاكثر من 200 نائب من مختلف القوى السياسية لاقالة محافظ كركوك وحل مجلس محافظتها”، مبيناً أن “التواقيع سيتم ارفاقها مع طلب يقدم الى رئاسة البرلمان الاسبوع المقبل مع بدء الجلسات”.

وأضاف اوغلوا، “سنتوجه الى المحكمة الاتحادية للطعن بقرارات مجلس محافظة كركوك غير الدستورية والمخالفة للقانون، كما سنطالب ضمن القرار مجلس الوزراء بالتصرف السريع والواضح مع تجاوزات محافظ كركوك والعمل على اقالته اضافة الى حل مجلس المحافظة”.

يذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالأغلبية على رفع علم اقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، فيما صوت مجلس النواب، السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك.

وصوت مجلس محافظة كركوك، في وقت سابق من أمس الثلاثاء (4 نيسان 2017)، بإجماع الحاضرين على رفض قرار البرلمان بانزال العلم الكردستاني.

كاتب المقال