لنشر مقالاتكم: [email protected]
الاخبار السياسية
الأحد: 5 مارس، 2017

اكدت الخارجية النيابية ، اليوم الاحد ، ان العراق مقبل على افاق جديدة من الانفتاح بالعلا قات الدولية والاقليمية بعد الانتهاء من الحرب ضد داعش الارهابي .

عضو اللجنة ريناس جانو  قال ان العراق على وشك التخلص من الزمرة الداعشية والانتهاء من الحرب ضد الارهاب وهذا سيفتح افاق جديدة بتوجه العالم العربي نحو العراق بعد ان حقق انتصارات كبيرة على اكبر التنظيمات الارهابية في العالم .

واضاف جانو ن “انتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي وطي صفحة داعش نهائيا في العراق ستفرض معادلات جديدة ومختلفة في المنطقة، لافتا الىى ان العالم اليوم ينظر للعراق بمنظر الفخر والاعتزاز وهو يدافع بالنيابية عنه ويقدم الدماء والتضحيات من اجل تدمير اكبر منظومة ارهابية متطرفة تحاول سحق العالم بفكرها المتطرف “.

واشار جانو الى ان العراق يسعى للانفتاح على جميع دول العالم وكذلك الدول الداعمة للعراق في حربه ضد الارهاب وتوثيق التعاون معها فضلا عن التعامل وفق مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤونه الداخلية مع اي دولة ولاسيما دول الاقليم.

ولفت الى ان اغلب الدول التي زارت العراق ابدت استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة الارهاب والفكر المتطرف وهو من اهم النقاط التي يشدد عليها العراق.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وصل إلى بغداد السبت 25 / فبراير / 2017  في زيارة غير معلنة هي الاولى من نوعها منذ عقود

كاتب المقال