لنشر مقالاتكم: [email protected]
ادبيات
الثلاثاء: 17 يناير، 2017

وقعت العتبة الحسينية،الثلاثاء، مذكرة تفاهم بشأن تشييد مطار كربلاء الدولي مع شركة كوبرجيس البريطانية ومجموعة الرضا للاستثمارات.

وتسعى العتبة الحسينية بحسب بيان لها الى “إنجاز المطار بأسرع وقت ممكن ليدخل في خدمة استقبال زوار الإمام الحسين عليه السلام من كافة دول العالم وخصوصا في الزيارات المليونية”.

ونقل البيان عن مدير شركة خيرات السبطين المهندس فوزي الشاهر، قوله “تم توقيع مذكرة تفاهم للمباشرة بأعمال إنشاء مطار كربلاء الدولي”.

وأضاف “هذه المرحلة من المشروع ستستوعب أكثر من مليوني مسافر سنويا, والفترة المحددة لانجاز المشروع هي 18شهرا, وستكون المباشرة بالعمل خلال 10 أيام من تاريخ توقيع المذكرة”.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة كوبر جيش البريطانية ناهض محمد صالح “نسعى ان تهبط أول طائرة في المطار خلال فترة اقل من عامين”.

وأضاف “العمل في المطار مقسم الى عدة مراحل, وقد تم انجاز تصميمه من قبل شركة ADBI الفرنسية, وسيضم أطول المدارج الموجودة في العراق بطول 4.5 كم وسيضم صالة مسافرين ومنشآت أخرى تخدم المسافرين”.

ويرى مراقبون ان المطار إذا ما افتتح فانه سيخدم محافظة كربلاء والفرات الأوسط اقتصاديا وسياحيا وخدميا بالإضافة الى تشغيله الآلاف من الأيدي العاملة.

كاتب المقال