لنشر مقالاتكم: [email protected]
الاخبار السياسية
الأربعاء: 31 يناير، 2018

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، البدء بـ”مهمة محاربة الفساد”، مبيناً أن تلك المهمة لن تنتهي في غضون أيام، فيما أكد سيطرة القوات العراقية على الشريط الحدودي العراقي السوري بالكامل.
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي “بدأنا بمهمة محاربة الفساد ولن تنتهي في غضون أيام”، مضيفاً “قطعنا خطوات كبيرة في مضمار مكافحة الفساد”.
وفي سياق منفصل، أشار رئيس الوزراء إلى أن “هناك تعاوناً كبيراً بين العراق والشرطة الدولية لمطاردة المطلوبين”.
وبشأن حادثة ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، قال العبادي إن “التحقيق ما يزال جارياً لمعرفة ملابسات حادثة البغدادي”.
وتابع، أن “الجهد الأمني والاستخباري مستمر لملاحقة الارهاب أينما كان”، مؤكداً أن ” القوات العراقية تسيطر على الشريط الحدودي العراقي السوري بالكامل”.
واشار الى انه سيحضر جلسة مجلس النواب المقبلة لمناقشة قانون الموازنة المالية، فيما أكد وجود تعاون كبير بين العراق والشرطة الدولية لمطاردة المطلوبين.
وقال “حضرنا مؤتمر دافوس لتعزيز مكانة العراق وتشجيع الاستثمار في البلاد”، مبيناً أن “شركات عالمية معروفة تتسابق للمشاركة في مؤتمر الكويت”.
وبشأن قانون الموازنة المالية، تابع العبادي “سنحضر في جلسة البرلمان المقبلة لمناقشة الموازنة”، مضيفاً “مستعد للتعاون مع مجلس النواب ولجانه لتمرير الموازنة”.
جدير بالذكر أن مجلس النواب أنهى، أمس الاثنين (29 كانون الثاني 2018)، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018، فيما قرر استئناف الجلسة يوم غد الاربعاء.

كاتب المقال