لنشر مقالاتكم: [email protected]
تغريدات سياسية
الأربعاء: 31 يناير، 2018

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، اعتماد النسب السكانية بشأن حصة اقليم كردستان في الموازنة، فيما اشار الى انه لا يوجد مانع من اطلاق البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط.

وقال العبادي خلال حضوره جلسة مجلس النواب لمناقشة الموازنة ان “اعتماد حصة اقليم كردستان في الموازنة تم من خلال النسب السكانية”، مبينا “اننا نريد المساواة والعدالة في توزيع الموارد”.

 

واضاف العبادي “علينا توفير الأمن والخدمات من أجل عودة النازحين وتوزيع بطاقات الناخب عليهم”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء أطلق بالأمس التخصيصات المالية لمفوضية الأنتخابات”.

وتابع انه “لا يوجد مانع من اطلاق مبالغ البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط العمارة والبصرة والناصرية وواسط وكركوك”، داعيا مجلس النواب الى “مناقلة المبالغ اللازمة لذلك ولا اعتراض من قبلنا عليها”.

واكد العبادي “لايمكن الآن زيادة العجز في الموازنة، لان علينا أن نتكلم بوضوح مع الناس حول الأموال ومستقبل البلد”، لافتا الى انه “من الافضل النقاش مع اللجان، ومستعدون للعمل للوصول إلى حلول لتمرير الموازنة الأتحادية بأسرع وقت ممكن”.

 

وبين العبادي “سأجلس مع نواب المحافظات في المناطق المحررة ونواب المحافظات المنتجة للنفط ونواب الاقليم، للوصول الى اتفاق حول كل المشاكل الخاصة بكل مجموعة”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، اليوم الأربعاء، إلى مبنى البرلمان لمناقشة قانون الموازنة مع أعضاء مجلس النواب.

 
 
 
 
 

كاتب المقال