لنشر مقالاتكم: [email protected]
الاخبار السياسية
الخميس: 22 فبراير، 2018

اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي ، الخميس ، ان لجنتها هي من اشترطت تضمين الاستقطاعات المالية من رواتب الموظفين والمتقاعدين في قانون الموازنة العامة للعام 2016 .

وقالت التميمي ، ان “اللجنة المالية النيابية كانت لها اسبابها حين اشترطت في العام 2016 تضمين الاستقطاعات المالية من رواتب الموظفين والمتقاعدين في الموازنة العامة ” .

واضافت التميمي ، ان ” من بين الاسباب المهمة التي ادت الى الاستقطاعات المالية هي ، انخفاض اسعار النفط الى حدود دنيا خطيرة ، ما ادى الى انخفاض الواردات المالية للحكومة” .

واوضحت التميمي ، ان ” اللجنة المالية النيابية لم تدرج الاستقطاعات في موازنة العام الماضي 2017 ، مشيرة الى ان الحكومة اعتمدت على اليات موازنة العام 2016.

ولفتت الى ” خلو موازنة العام الحالي 2018 من الاستقطاعات المالية من رواتب الموظفين والمتقاعدين وسيتم العمل بالازالة حال اقرار مشروع قانون موازنة العام الجاري “.

يذكر ان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حمّل ، الاربعاء الماضي، البرلمان مسؤولية فرض استقطاعات على رواتب الموظفين والمتقاعدين، لافتاً إلى امكانية رفعها من قانون الموازنة قبل التصويت عليه.

كاتب المقال