لنشر مقالاتكم: [email protected]
علوم و تكنولوجيا
الأثنين: 19 مارس، 2018

أصدرت شركة “مايكروسوفت” تحديثاً رئيساً جديداً لأجهزة الكمبيوتر (ويندوز).

يقدم تحديث (ويندوز 10) الجديد، الذي يدعى؛ (Windows 10 Spring Creators)، عدداً من الميزات الجديدة. حيثُ يحتوي الإصدار التالي من (Windows) على ميزة “Timeline” جديدة لتغيير قواعد اللعبة لإستئناف التطبيقات من الأجهزة الأخرى، بما في ذلك (Android) و(iPhones).

نظرًا لأن (Windows 10) هو الإصدار “النهائي” من (Windows)، تجيب صحيفة (الغارديان) البريطانية على السؤال الذي يطرح نفسه؛ “ما الذي يخبئه الإصدار التالي من Windows 10 ؟”..

اسم جديد..

من المعروف أن الإصدار التالي من نظام التشغيل (Windows 10)، المعروف باسم “ريدستون 4″، يسمى “Spring Creators Update”، وهو الاسم الذي ظهر لفترة وجيزة في المدونات والأدوات، ولكنه ظهر مؤخراً في أداة أخرى تقترن بها أكثر من مجرد اسم.

متى يمكننا الحصول عليه ؟

خضع الإصدار الجديد للاختبار، ومن المرجح أن يتم تنفيذه على مراحل، كما هو الحال مع التحديثات السابقة.

وتستخدم “Microsoft” هذه التحديثات للدفع ليس فقط للميزات الجديدة، ولكن أيضًا لمزيد من الحماية والخصوصية. لقد أصبح نظام التشغيل (Windows 10) أكثر خدمة تحديثًا دائمًا.

كم ستكون التكلفة ؟

سيكون التحديث مجانيًا للتنزيل لمستخدمي (Windows 10) الحاليين.

Timeline..

أكبر تغيير لهذا التحديث هو تغيير في طريقة إدارة “Windows” لإدارة التطبيقات الحالية، والتي كانت قيد التشغيل سابقًا.

سيتمكن المستخدمون من خلال ميزة الـ (Timeline) من رؤية ما كانوا يجرونه في وقت ما؛ اليوم أو قبل ذلك، ليس فقط على جهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه في تلك اللحظة؛ ولكن من أجهزة الكمبيوتر الأخرى وحتى أجهزة “Android” أو “iOS”.

Fluent Design..        

تعتبر هذه الخاصية من أجمل الميزات التي حدثت في تحديثات الـ “Windows”، التي تغير من شكل “الويندوز” تماماً، فأصبح أكثر دقة في توضيح المؤثرات الجمالية في “الويندوز” مثل الشفافية، (Transparency)، ومؤثرات الـ”blur” ليبدو عرض “الويندوز” متشابك ويظهر لك أنه يتحرك عند استخدامه.

هذه الخاصية سوف تساعد المطورين في توجيه أنظارهم إلى التفاصيل الجوهرية إلى اللغة البصرية، “Visual Language”.

Edge..

سيتمكن المتصفح الإفتراضي من “Microsoft” الآن من كتم الصوت الصادر من علامات تبويب محددة.

كما ستحصل (Edge) أيضًا على المزيد من إيماءات لوحة اللمس، وتحسينات التصميم ودعم الكتب الإلكترونية المحسنة.

Cortana..

سيحصل المساعد (AI) من “Microsoft” على مجموعات محسنة تسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم تتم مزامنتها بين الأجهزة مع تطبيق (Cortana)، وليس أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل “Windows” فقط.

ستشارك (Cortana) أيضًا في إبراز التطبيقات التي يمكنك استئنافها حتى يمكنك المتابعة.

كما تقدم “Microsoft” أيضًا ميزة التحكم الصوتي في اللغة الطبيعية لتشغيل الموسيقى في تطبيقات تابعة لجهات خارجية، مثل “Spotify”، وتتطلع إلى محاولة مواكبة “Alexa” و”Google’s Assistant”.

الأشخاص..

تستمر “Microsoft” في إضافة ميزات إلى شريط “الأشخاص” الخاص بها الموجود على شريط المهام. ستتمكن من عرض ما يصل إلى 10 أشخاص في القائمة المنبثقة ومشاهدة الرموز التعبيرية مباشرةً على شريط المهام.

 

كاتب المقال